أودي تزود A8 الجديدة بنظام تعليق نشط بالكامل يمنحها مرونة فائقة على الطريق وثبات لامثيل له

 

أثبتت Audi A8 الجديدة مرونة فائقة على الطريق، بفضل نظام تعليقها النشط بالكامل، وهي تقدم للعملاء سيارة سيدان مثالية لأقصى درجات القيادة الانسيابية وراحة الركاب، في حين سيتمتع السائق بخصائصها الرياضية المتقدمة. ويعود فضل هذه المرونة الفائقة إلى التعليق النشط الجديد القائم على نظام كهربائي رئيسي بقوة 48 فولت. وتستعد Audi A8 الجديدة لظهورها الأول قريباً في قمة أودي المنعقد في برشلونة يوم 11 يوليو. 

ويتعامل التعليق على نظام أودي A8 مع كل عجلة على حدة ليتكيف مع ظروف الطريق السائدة. حيث تم تزويد كل عجلة بموتور كهربائي مرتبط بالنظام الكهربائي الرئيسي بقوة 48 فولت. وتشمل المكونات الإضافية التروس، والأنبوب الدوار، إلى جانب قضيب التواء داخلي من التيتانيوم، ورافعة تنقل عزم دوران يصل إلى 1100 نيوتن متر إلى التعليق عن طريق قضيب اقتران.  

وبفضل الكاميرا الأمامية المتقدمة، تعاين سيارة السيدان الفاخرة المطبات على الطريق في وقت مبكر لتعدل بشكل فعال تعليقها النشط قبل وصولها الفعلي إلى عثرات الطريق، وتتيح هذه الوظيفة نقل كمية مناسبة من الحركة إلى الرافعات والسيطرة بنشاط على التعليق. وبهذه الطريقة يتفاعل التعليق بدقة وفي الوقت المناسب مع حالة الطريق للقضاء تماما على أي اهتزازات. وتستغرق هذه العملية المعقدة بضع أجزاء من الثانية فقط، حيث تنتج الكاميرا معلومات عن حالة سطح الطريق 18 مرة في الثانية الواحدة. وتعمل منصة التعليق الإلكترونية بمعالجة بيانات سطح الطريق والتحكم بدقة بجميع مكونات التعليق في الوقت الفعلي. وبالاقتران مع نظام التعليق الهوائي الذي تم ضبطه بشكل مثالي لـ Audi A8، يوفر مفهوم التعليق المبتكر تجربة قيادة جديدة تماما، فإلى جانب مستويات الراحة غير المسبوقة، تقترب سيارة السيدان الفاخرة الجديدة من سطح الطريق حتى عند أسلوب القيادة الديناميكي. ويحسن التعليق النشط بشكل خاص التحكم عند المنعطفات، وعند الكبح أو التسارع.

وهذا المزيج المبتكر من الديناميكية والتوجيه المحسن للمحور الخلفي يحل التضارب المعتاد بين خفة الحركة والاستقرار، عبر توفير توجيه ديناميكي لجميع العجلات، وتمنحها خصائص التوجيه الرياضي المباشر مستوى عال من الاستقرار، كما تحقق دائرة انعطاف أصغر من مثيلتها في A4.

وإلى جانب نظام أودي للحماية الاستباقية 360 يأخذ التعليق النشط على Audi A8 السلامة البدنية إلى مستوى جديد. فهو يوظف أجهزة استشعار مرتبطة بوحدة أنظمة مساعدة السائق المركزية (zFAS) للكشف عن مخاطر الاصطدام المحيطة بالمركبة. وفي حال اكتشاف خطر اصطدام جانبي وشيك قادم بسرعات أكبر من 25 كم / ساعة يقوم النظام برفع مكابس تعليق الهيكل على الجانب الداخلي حتى 80 مم في غضون نصف ثانية بهدف تحويل قوة الاصطدام إلى الأجزاء الأقوى من السيدان الفاخرة، كالعتبات الجانبية وأرضية الهيكل. وبالتالي خفض التأثير على الركاب بنسبة تصل إلى 50 بالمئة مقارنة مع الصدمات الجانبية عند عدم تفعيل هذه الخاصية.

 

  • صور مرفقه
  • أودي تزود A8 الجديدة بنظام تعليق نشط بالكامل يمنحها مرونة فائقة على الطريق وثبات لامثيل له